الموقع الرسمي لجماعة مراكش

www.ville-marrakech.ma

دورات تكوينية ولقاءات لتعميق علاقات التعاون الدولي مع مارسيليا الفرنسية

cum_trتحتضن مدينة مراكش من 08 إلى 12 أكتوبر الجاري دورتين تكوينيتين في إطار برنامج الشراكة والتوأمة الموقعة مع مدينة مارسيليا ووزارة الشؤون الخارجية والأوربية الفرنسية، وتتعلق أولى هاتين الدورتين بتكوين 25 شابا وشابة في مهنة التنشيط الثقافي والتأطير السياحي، يتلقون من خلال تدريب لمدة خمسة أيام متواصلة طرق وتقنيات التنشيط في أفق اندماجهم في سوق الشغل وتلبية حاجياته من الأطر في هذا المجال.

في حين تعتبر الدورة الثانية تكوينا لفائدة 5 أطر من الجماعة الحضرية لمراكش يتابعون خلالها تكوينهم في مجال التنشيط الاجتماعي والرياضي، ويحلمون مشاريع في هذا الإطار لفائدة مدينة مراكش ومقاطعاتها الخمس تهدف إلى المساهمة في تفعيل وتنشيط المؤسسات الثقافية والرياضية المتواجدة بها، والتنسيق بين المتدخلين والمشاركين في تدبيرها وتسيير شؤونها.
ولهذه الغاية يحضر بمدينة مراكش وفد من الأطر والأساتذة الفرنسيين، ومديرو وخبراء مؤسسات تكوينية ورياضية وأعضاء جمعيات بجهة مارسيليا، يحاضرون في مواضيع التنمية المجالية والترابية، وإعداد المشاريع وأجرأتها، وكذا التسيير والتدبير الجماعي من جانبه القانوني والمؤسساتي.. كما تم تقديم عرض حول الخزانة البلدية الكائن مقرها قرب المامونية، والاطلاع على درجات تقدم المشروع المتعلق بإصلاحها وتأهيلها لاسترجاع دورها الريادي في العلم والقراءة والمعرفة.
هذا وستتواصل دورات هذين التكوينين خلال شهر نونبر المقبل إلى غاية فبراير 2013، موعد توزيع الشواهد والدبلومات المحصلة على المستحقين لها.

مدينة مراكش

اتصل بنا